محطة كوسكو أبوظبي للحاويات في ميناء خليفة | موانئ أبو ظبي محطة كوسكو أبوظبي للحاويات في ميناء خليفة | موانئ أبو ظبي

تعزيز التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق

افتتحت “محطة كوسكو أبوظبي للحاويات” عام 2018، لتكون محطة الحاويات الثانية في ميناء خليفة عام 2018، بموجب اتفاقية الامتياز التي أبرمتها مجموعة موانئ أبوظبي مع شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة. وتعتبر هذه المحطة أول محطة دولية لشركة كوسكو، وأكبر محطة لفرز الحاويات في المنطقة، ممثلة مركزاً استراتيجياً على امتداد مبادرة الحزام والطريق.

يمكن لهذه المحطة استيعاب سفن عملاقة قادرة على حمل أكثر من 20,000 حاوية نمطية، كما ستكون المحطة الأولى في منطقة الشرق الأوسط التي تطلق نظام الشاحنات ذاتية القيادة، بهدف ترسيخ مكانة محطة كوسكو أبوظبي للحاويات وميناء خليفة كأحد أكثر المرافق البحرية تقدمًا في المنطقة.

وتستفيد المحطة بشكل خاص من الشركات المؤسسة في المنطقة الحرة التابعة لشركة الاستثمار والتعاون ما وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة (جوسيك) في مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (مجموعة كيزاد)، حيث يعمل ذلك على ربطها بالأسواق العالمية الأوسع نطاقًا.

2.5 مليون حاوية نمطية
الطاقة الاستيعابية للحاويات

18.5 متر
عمق الغاطس

11
رافعة جسرية عملاقة

3
مراسٍ

1,200 متر
طول جدار الرصيف

32
رافعات تكديس آلية

2.5 مليون حاوية نمطية
الطاقة الاستيعابية للحاويات

18.5 متر
عمق الغاطس

11
رافعة جسرية عملاقة

3
مراسٍ

1,200 متر
طول جدار الرصيف

32
رافعات تكديس آلية

الموقع الاستراتيجي

يتمتع ميناء خليفة بإمكانية وصول سفن الشحن إلى المياه العميقة، حيث يربطها بشبكة واسعة من طرق التجارة البحرية. كما أّنه يتمتّع بسهولة الوصول إلى شبكة الطرق الحديثة، والمطارات، والرّبط المباشر بالسكك الحديدية، بالإضافة إلى قربه من أكبر منطقة صناعية في المنطقة، وهي مدينة خليفة الصناعية (كيزاد)، ما يضمن سلاسة نقل البضائع، بالإضافة إلى توفير حلول لوجستية سلسة للشركاء والمتعاملين.

يرجى الاتصال بنا لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات العامة.