السفينة السياحية العملاقة كوين ماري 2 تصل إلى ميناء زايد بأبوظبي

في زيارة تعزز من مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة سياحية دولية

الإمارات العربية المتحدة – أبوظبي، 29 يناير 2013: استقبل ميناء زايد بأبوظبي اليوم، السفينة “كوين ماري 2″، أكبر سفينة سياحية في العالم والمملوكة لشركة كونارد، وتأتي تلك الزيارة لتعكس مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة سياحية رائدة على المستوى الدولي.
وكان كل من سعادة دومنييك جيرمي، السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والكابتن محمد الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموانئ في شركة أبوظبي للموانئ، والسيد ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية بدائرة السياحة والثقافة بأبوظبي، في استقبال السفينة السياحية كوين ماري 2، والترحيب بالعميد البحري، كريستوفر رايند خلال أول زيارة من نوعها للإمارة.
وتخليدا لذكرى هذة الزيارة التاريخية، تبادل الهدايا التذكارية كل من الكابتن الشامسي والعميد كريستوفر، فيما كان ركاب السفينة السياحية على موعد مع برنامج ترفيهيى نظمته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بأبوظبي، حيث اقيمت على رصيف السفن السياحية بميناء زايد مجموعة من العروض الترفيهية المقتبسة من التراث والثقافة الإماراتية بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية داخل إمارة أبوظبي.
هذا وستغادر السفينة كوين ماري 2، التي تعتبر الأغلى في العالم بتكلفة تبلغ 3.2 مليارات درهم، مساء اليوم من ميناء زايد بأبوظبي، لتتوجه بعد ذلك مُبحرةً إلى ميناء كوشين الهندي.

وتعليقا على تلك الزيارة، قال الكابتن محمد الشامسي:” نرحب بوصول السفينة السياحية كوين ماري 2 وبطاقمها وركابها إلى أبوظبي كجزء من رحلتها السياحية حول العالم لموسم 2013. نحن سعداء بهذة الزيارة التاريخية التي تؤكد تنامي سمعة أبوظبي على المستوى الدولي كوجهة سياحية رائدة. سوف نواصل الجهود الرامية لتطوير ميناء زايد وتوسيع قدرته الاستيعابية ليتناسب مع النمو المتزايد لمكانة أبوظبي السياحية والمُترجَم في استقبال المزيد من السفن السياحية”.
وكانت شركة أبوظبي للموانئ قد قامت بنقل كافة عمليات مناولة الحاويات من ميناء زايد إلى ميناء خليفة الذي تم افتتاحة حديثا، وذلك تمهيدا لعمليات التطوير المستمرة لميناء زايد وتجهيزه ليكون بوابة أبوظبي البحرية السياحية نظرا لقربة من مراكز الجذب السياحي المتواجدة في قلب الإمارة
وتشير التوقعات إلى أن العاصمة الإماراتية أبوظبي سوف تستقبل خلال الموسم السياحي 2014/2015 أكثر من 100 سفينة سياحية و250،000 راكب. وتلك الأرقام مرشحة للزيادة خصوصا مع عمليات التطوير التي يشهدها ميناء زايد بالإضافة للدعم الكامل من حكومة أبوظبي في إطار تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

Exit mobile version