نجاح متعدد

في فبراير 2018، وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية شراكة مع أوتوتيرمينال برشلونة، العضو في مجموعة ناتوم ماريتايم، لتأسيس شركة مشتركة، ’أوتوتيرمينال ميناء خليفة‘، لإدارة محطة البضائع المدحرجة ومناولة المركبات في ميناء خليفة وذلك بموجب امتيار لمدة 15 عاماً.

وتشغل محطة البضائع المدحرجة مساحة 300 ألف متر مع رصيف مخصص بطول 550 متراً في ميناء خليفة، حيث تقام في موقع استراتيجي لاستيراد البضائع المدحرجة، وترتبط بشكل مميز مع مدن الإمارات الرئيسية.

وسيتم تشييد أوتوتيرمينال ميناء خليفة بالاعتماد على تجربة أوتوتيرمينال برشلونة لتحقيق النجاح في دولة الإمارات في مختلف المجالات والخدمات التي تتيحها هذه المحطة الجديدة.

وتهدف المحطة الجديدة إلى توفير الخدمات المميزة ذاتها التي تتيحها محطة مناولة المركبات المتعددة هذه والمعروفة على نطاق واسع بمنطقة البحر المتوسط، حيث تحظى بخبرة تربو على 25 عاماً في قطاع مناولة المركبات.

مركز إقليمي لمناولة البضائع المدحرجة

تتطلع أوتوتيرمينال ميناء خليفة إلى إقامة أفضل محطة لمناولة البضائع المدحرجة في الشرق الأوسط، حيث ستكون قادرة على إيواء قرابة 17 ألف مركبة في الظروف المثالية وضمان تتبع مثالي للبضائع. وفي ظل وجود إمكانيات عالية الكفاءة للتخزين والرسو، ستكون هذه المحطة قادرة على التعامل مع عدد كبير من المركبات.

وستعمل الاتفاقية المشتركة على تعزيز مكانة ميناء خليفة ليصبح مركزاً إقليمياً لشحن المركبات إلى منطقة الخليج العربي وغرب الهند وشرق أفريقيا.

وسيكون ميناء خليفة أول ميناء في دولة الإمارات يرتبط مع شبكة الاتحاد للقطارات التي يجري تطويرها حالياً لتسهم بشكل فعال في تعزيز نمو سلسلة توريد البضائع المدحرجة.

كفاءة عالية

ستعمل أوتوتيرمينال برشلونة على توفير التمويل والخبرات لإقامة محطة مناولة البضائع المدحرجة في أبوظبي عبر الاستثمار في أحد المعدات لضمان كفاءة العمليات وتوفير حلول عالية الجودة. ومن بين هذه الاستثمارات:

null
إجراء عمليات تدقيق دورية
للجودة ومراقبة أنظمة إدارة الجودة في المحطة.
null
تدريب واعداد مهارات فريق الخدمات الميكانيكية
لما يتعلق بالمركبات المستخدمة ومناولة المركبات العالية والثقيلة التي تمثل سوقاً مهماً لموانئ أبوظبي.
null
بناء مركز تقني
لتلبية احتياجات العملاء لخدمة القيمة المضافة