أعمال تطويرية مكثفة تشهدها موانئ المنطقة الغربية في أبوظبي

كشفت شركة أبوظبي للموانئ عن خطة جديدة لسلسلة مكثفة من الأعمال التطويرية للموانئ التجارية الواقعة في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، وتأتي تلك الخطة ضمن جهود شركة أبوظبي للموانئ الهادفة لتطوير موانئ على المستوى العالمي في جميع أنحاء إمارة أبو ظبي.

يأتي الإعلان عن الموجة الجديدة للأعمال التطويرية، خلال مؤتمر القمة العالمية للموانئ والتجارة الذي تستضيفه شركة أبوظبي للموانئ خلال هذا الأسبوع، في إطار سعي الشركة للمساهمة الفعالة في التنوع الاقتصادي طبقاً لرؤية أبوظبي 2030.

وقد حددت شركة أبوظبي للموانئ عدداً من الموانئ في المنطقة الغربية، والتي تقع على مقربة من مدينة أبوظبي، حيث ستخضع لتطوير مرافقها لتتضمن موانئ السلع، والمفرّق، والمرفأ، ودلما، والمارينا في الشهامة.

وأعلنت الشركة عن افتتاح اثنين من موانئ المنطقة الغربية رسمياً قريباً، حيث سيفتتح ميناء السلع في شهر أبريل، وميناء المفرّق في شهر مايو. كما سيكونان مؤهلين للتعامل مع الشحنات التجارية الضخمة، ومزودان بمبانٍ للمحطات ونظام تتبع حركة السفن ورادار.

وتجرى الشركة دراسات حول باقي الموانئ في دلما والمرفأ والشهامة، والتي ستخضع للتطوير بحلول نهاية العام الحالي فور منح الموافقات المطلوبة. وسيشهد ميناء الشهامة أعمال إنشائية للمارينا الترفيهي والتجاري، وسيضم صالة عرض ترفيهية كبيرة، حيث سيتمكن الزوار من الاستفادة من الواجهة البحرية المميزة المُخطط لها.

وصرح وليد التميمي نائب رئيس الموانئ لشركة أبوظبي للموانئ، معلقاً على هذه الأعمال التطويرية: “ستساعد هذه الخطوات التطويرية كلاً من الصناعات والمجتمعات المحلية في المنطقة الغربية والشهامة. ونحن فخورون بكوننا نلعب دوراً مؤثراً في التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، وخلق فرص عمل جديدة لسكانها. وسنواصل التزامنا بتوفير خدمات استثنائية للموانئ التي نديرها.”

Exit mobile version