أبو ظبي للموانئ توفر 50 فرصة عمل جديدة لمواطني الدولة منذ بداية العام

ثلاثة من المتدربين الجدد في شركة أبوظبي للموانئ: أحمد الطنيجي – وحدة الموانئ، هيفاء خوري – تقنية المعلومات، راشد السويدي – المالية

حقّقت شركة أبوظبي للموانئ، الشركة الرائدة في مجال تطوير الموانئ والمرافئ البحرية، تقدماً ملحوظاً في إيجاد فرص وظيفية مستدامة لمواطني دولة الإمارات، وذلك من خلال توفير 50 فرصة عمل لمواطني الدولة منذ بداية العام، وتعد هذه خطوة جديدة نحو تحقيق الأهداف المنشودة للتوطين في الشركة. ويأتي هذا الإنجاز في إطار استراتيجية الشركة البعيدة المدى والتي ترتكز على توظيف المواطنين الإماراتيين من مختلف المهارات والمؤهلات العلمية للعمل في الشركة.

وقال طلال محمد عيد، مدير التوطين في شركة أبوظبي للموانئ: “هذه خطوة هامة للشركة حيث نتمكن من لعب دورٍ هام في عملية توظيف المهارات الإماراتية ونسهم في تعزيز حضور الكادر الوطني الفعال في سوق العمل”

وتتربع عملية التوطين، وهي مبادرة وطنية طموحة أطلقتها الحكومة الاتحادية قبل حوالي عقد من الزمن لزيادة انخراط المواطنين الإماراتيين في سوق العمل، على قمة أولويات الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الإمارة.

وتعتمد شركة أبوظبي للموانئ سياسة مدروسة ومنهجية في توفيرها للفرص الوظيفية للمواطنين الإماراتيين حيث تبدأ بعملية اختيار دقيقة لانتقاء أفضل الأشخاص ممن تتوافر لديهم الخبرة والاستعداد للعمل. ويخصص لكل شخص ينضم للشركة مرشد يقدم له الدعم في مسيرته المهنية ويعمل بالتنسيق مع المدير المباشر للموظف الجديد كي تضمن الشركة تعيين الموظف الجديد في المكان الأنسب لمهاراته وقدراته واهتماماته وللعمل على التخطيط الصحيح للتقدم المهني للموظف على المدى البعيد.

كما تقدم شركة أبوظبي للموانئ للموظفين الجدد برنامجاً تدريبياً خاصاً يتوافق مع احتياجات كل موظف على حدة، ويمثل خطة متكاملة لتطوير المهارات المهنية المناسبة كلٌ في نطاق عمله. ويعمل هذا البرنامج على تطوير المهارات للوصول بها إلى مستوى متسق مع المعاييرالمهنية الرفيعة المطلوبة في الشركة.

وأضاف طلال محمد عيد: “منذ الإعلان عن بدء العمليات التجارية التشغيلية في ميناء خليفة في الأول من سبتمبر هذا العام، ازداد عدد طلبات التوظيف المقدمة لنا، فقد تحولت الأنظار إلى شركة أبو ظبي للموانئ الآن على أنها جهة عمل حيوية تعمل في مجالات ذات آفاق واسعة وتعد أحد المساهمين في تحقيق الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030، ما يدفع العديد من المواطنين الإماراتيين للسعي بأن يلتحقوا بالعمل في الشركة. وتهدف شركة أبوظبي للموانئ لتحقيق نسبة توطين بمعدل 35% بنهاية هذا العام ومع توظيف الخمسين موظفاً فقد حققننا تقدماً ملحوظاً واقتربنا جداً من تحقيق هذا الهدف”.

Exit mobile version