حلول فريدة | موانئ أبوظبي
Share with your friends










Submit

الاتحاد للطيران
شيلي بيج
مدير أول
هلا أبوظبي

حلول فريدة

معلومات

في ديسمبر 2015، تم افتتاح محطة أبوظبي للسفن السياحية كأحد المعالم المهمة والمتطورة للسياحة البحرية في منطقة الخليج العربي. وتقع المحطة في ميناء زايد وتبعد مسافة 30 دقيقة قيادة بالسيارة من مطار أبوظبي الدولي.

شراكة قائمة على التعاون

عملت موانئ أبوظبي إلى جانب شركة الاتحاد للطيران والاتحاد لخدمات المطارات وهلا أبوظبي على تسهيل اجراءات السفر ما بين محطة السفن السياحية والمطار.

التحدي

وقت غير كاف لنقل المسافرين عبر محطة أبوظبي للسفن السياحية مع رحلات الاتحاد للطيران التي تغادر عبر موانئ أبوظبي.

الحل

عقدت موانئ أبوظبي والاتحاد للطيران وهلا أبوظبي وشركة أبوظبي للمطارات اجتماعات مشتركة للوصول إلى طريقة تتيح للمسافرين القادمين بحراً عن طريق محطة أبوظبي للسفن السياحية اللحاق برحلاتهم الجوية في الوقت المطلوب.

ولتوفير الحل الأول من نوعه، أتاحت محطة أبوظبي للسفن السياحية أول خدمة بالمنطقة تتمثل بتوفير مكاتب تدقيق الرحلات الجوية واكمال إجراءات السفر في المحطة. ومنذ عام 2015، عمل فريق الاتحاد للطيران على تقديم هذه الخدمة التي تتضمن تفتيش الحقائب وتوفير خدمات ايصال الضيوف للمطار.

ضمان تجارب سلسلة

قبل الابحار والتوجه إلى أبوظبي، يمكن لشركات خطوط السفن السياحية طباعة بطاقات الصعود في رحلات الاتحاد للطيران/ ضيوف السفن السياحية وايصالهم للسفن، لمنحهم تجربة مميزة.

ويتمتع كل مسافر بتجربة سلسة في المحطة في ظل التنسيق الحثيث ما بين خدمات الاتحاد للطيران في مطار أبوظبي وهلا أبوظبي.
وتتميز خدمات الاتحاد للطيران في مطار أبوظبي بالوصول إلى 15 مكتب تدقيق في محطة أبوظبي للسفن السياحية لاجراء واتمام كافة عمليات التدقيق المطلوبة في مطار أبوظبي الدولي.

ويقوم فريق خدمات المطار التابع للاتحاد للطيران بنقل كافة الحقائب بنحو صحيح وآمن في عربات مخصصة لهذا الغرض. يتم ايصال هذه الحقائب بشكل مباشر إلى نظام مناولة الحقائب في المطار لتفتيشها وتحميلها على متن الطائرات.

ويتم اللقاء بالضيوف فور وصولهم المطار ويتم ارشادهم مباشرة خلال نقطة سيطرة جوازات السفر وإلى بوابة الصعود بعدها.
وتتكفل عملية التنسيق مع نقطة التحكم بعمليات شبكة الاتحاد للطيران التعامل مسبقاً مع كافة القضايا المتعلقة بربط الرحلات من بينها التأخير في صعود السفن بسبب الأحوال الجوية أو الظروف غير المتوقعة.

وتتيح خدمات الاتحاد للطيران في المطار خدمات المناولة الأرضية والتفتيش الآمن لخطوط النقل البحري الراغبة بتسيير رحلات جوية في مطار أبوظبي الدولي.

دراسات