تقديم خدمات على مدار الساعة | موانئ أبوظبي
Share with your friends










Submit

جمارك ميناء خليفة
محمد علي الحمادي
مدير جمارك ميناء خليفة
الإدارة العامة للجمارك، أبوظبي

تقديم خدمات على مدار الساعة

معلومات

في عام 2018، تم تخصيص 2.2 كيلومتر مربع في أعقاب اتفاقية تعاون استثماري تم التوصل إليها في عام 2017 بين موانئ أبوظبي وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة (جوسيك).

وحتى الآن، وقعت 19 شركة صينية اتفاقيات للاستثمار في منطقة التعاون الصيني الاماراتي الذي تديره جوسيك ضمن منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، حيث بلغ حجم استثمارات هذه الشركات أكثر من مليار دولار.

وهذه المنطقة، منطقة التعاون الصيني الإماراتي، قابلة للتوسع مستقبلاً إلى 12.2 كيلومتر مربع، حيث يعتبر هذا المشروع مهماً لدعم مبادرة الحزام والطريق ورؤية أبوظبي 2021.

khalifa

شراكة قائمة على التعاون

تقدم جمارك ميناء خليفة خدمات المسح الضوئي وخدمة العملاء للشركات والمستثمرين في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية على مدار الساعة واليوم.

التحدي

لاحظت جوسيك بأن خدمات المسح الضوئي في جمارك ميناء خليفة لا تعمل على مدار الساعة مما يفرض تحدياً للعمليات المستقبلية.

الحل

عندما أجرت جوسيك زيارة ميدانية، لاحظ ممثلو الشركة أن خدمات المسح الضوئي لا تعمل بعد منتصف الليل. أخبرت الشركة الصينية جمارك ميناء خليفة بأن عملياتها تجري على مدار الساعة وتحتاج إلى خدمات مسح ضوئي طوال ساعات اليوم والأسبوع من جانب الميناء لتلبية احتياجاتهم العملية.

لم يرغبوا بالانتظار حتى اليوم اللاحق لاجراء عمليات التصوير، بهدف توفير وقت ثمين. وعلى الرغم من إن جوسيك والشركات المنضوية تحتها لم تبدأ العمل بعد بالمنطقة الحرة، فإنها رغبت بالتخطيط لكافة الاحتمالات في وقت مبكر. لذا، عملت جمارك ميناء خليفة على توفير خدمات المسح الضوئي على مدار الساعة لتلبية احتياجات العملاء.

خدمات ما بعد منتصف الليل

وبالإضافة إلى ذلك، أعلمتنا جوسيك بالحاجة إلى توفير خدمات جمركية في مدينة خليفة الصناعية على مدار الساعة.

وقدمت جمارك ميناء خليفة حلاً يتمثل بمساعدة موظفيها مكتب خدمة الجمارك على مدار الساعة في المنطقة الصناعية الحرة والميناء.
وحالياً، بات بوسع جوسيك والشركات الصينية العاملة في منطقة التعاون الصناعي الصيني الاماراتي الوصول في أي وقت للحصول على خدمات مسح ضوئي. ومن جانب آخر، تحتاج خطوط الشحن التي تغادر بعد منتصف الليل إلى هذه الخدمة، لذلك، يمكن لهذه الشركات الحصول عليها في أي وقت.

أسهمت خدمات المسح الضوئي بعد منتصف الليل وكذلك خدمات الجمارك المتوفرة على مدار الساعة والأسبوع من جانب جمارك ميناء خليفة في تعزيز رضا العملاء بمدينة خليفة الصناعية ومنطقة التجارة الحرة في ميناء خليفة. وأتاحت هذه الخدمات توفير الكثير من الوقت والجهد للشركات.

دراسات