تعاون مثمر للجانبين | موانئ أبوظبي
Share with your friends










Submit

كانو للشحن
علي أحمد عباس
منسق العمليات
كانو للشحن – أبوظبي
شركة تابعة لمجموعة كانو

تعاون مثمر للجانبين

معلومات

بدأت كانو للشحن عملياتها في عام 1890 في البحرين، حيث تعتبر أكبر وكالة شحن بمنطقة الشرق الأوسط وواحدة من أكثر بيوت الأعمال تنوعاً في الخليج وما وراءه. وتتعامل الوكالة مع أكثر من 11 ألف سفينة تصل سنوياً من خلال شبكة عملياتها الاحترافية التي تغطي جميع الموانئ ضمن نطاق السويس والهند.

وفي عام 2016، طالبت موانئ أبوظبي من جميع العملاء تقديم الطلبات الخاصة بكافة الخدمات من خلال نظام مجتمع الموانئ في بوابة المقطع، حيث لم يسمح بأية اجراءات يدوية باستخدام الورق.

شراكة قائمة على التعاون

maqta

أجرت بوابة المقطع وكانو للشحن العديد من اللقاءات الدورية لاستقبال آراء المستخدمين خلال مرحلة تطوير نظام مجتمع الموانئ من بوابة المقطع وتوفير خدماته لمجتمع الشحن البحري.

التحدي

تتميز موانئ أبوظبي بأنها منتظمة لما يتعلق بالاجراءات. ولكن يتحتم على شركات الشحن ووكلاء الشحن العمل مع أقسام مختلفة لما يتعلق بالاجراءات اليدوية التفصيلية وتعيين موظفين لمتابعة الاجراءات الادارية.

الحل

عندما أطلقت بوابة المقطع نظام مجتمع الموانئ، وجهت الدعوة لكانو للشحن لإجراء اختبارات تجريبية في نقاشات المستخدمين وتقديم مقترحات لتحسين النظام. كان الوكالة جزءاً من قائمة العملاء الأولية التي شاركت في مرحلة المشروع التجريبي لتطوير نظام مجتمع الموانئ.

وأسهم النظام الجديد في تعزيز العديد من الاجراءات لكانو للشحن وربط الوكالة مع الأقسام الصحيحة ضمن منصة مشتركة. ويتيح نظام مجتمع الموانئ للشركة الاحتفاظ بالسجلات لكافة الخدمات ذات الصلة بالسفن، خاصة السفن التي تتحرك بحرية والخدمات الإدارية.

إجراء باتجاهين

تمثل اجراءً مبسطاً بطريقة مضمونة مثل التراخيص البحرية وبعض الشهادات الأخرى التي كانت تنجزها في السابق شركات خاصة بتكاليف مرتفعة قبل أن تتولى موانئ أبوظبي هذا الأمر.

وبالإضافة إلى ذلك، بدأت الشركة تتفهم المزايا المختلفة والجديدة لنظام مجتمع الموانئ، حيث أتاحت هذه المزايا تسريع العمل. ومنحت بوابة المقطع أيضاً الفرصة لهم لتقديم مقترحاتهم الرامية إلى تحسين النظام وجعله اجراءً باتجاهين.

لقد وفرت كانو للشحن الوقت من خلال الاجراءات التي كانت تتم يدوياً، واستفادة بالمحصلة من استثمار الطاقات البشرية لها في مهام أخرى.

دراسات