تسهيل إجراءات المشروع | موانئ أبوظبي
Share with your friends










Submit

كوسكو الملاحية لإدارة الموانئ المحدودة
هاو نام
مدير العمليات
محطة كوسكو أبوظبي

تسهيل إجراءات المشروع

معلومات

في سبتمبر 2016، أبرمت موانئ أبوظبي اتفاقية امتياز لمحطة الحاويات مع شركة كوسكو الملاحية المحدودة- المملوكة بالكامل لصالح كوسكو الملاحية لإدارة الموانئ المحدودة التي تعتبر واحدة من كبرى الشركات العاملة في مجال مناولة الحاويات في العالم.

شراكة عمل قائمة على التعاون

تتمتع موانئ أبوظبي بالموارد الإدارية وتحرص على تمكين شركة كوسكو في تلبية أهدافها المتمثلة ببدء العمليات في الوقت المطلوب

التحدي

تولى فريق كوسكو للشحن العديد من المسؤوليات بما فيها إنشاء فريق للمشروع وتولي أعمال البناء واعداد وثائق التأهيل.

وبالإضافة إلى ذلك، واجه الفريق موعداً نهائياً قريباً جداً بحيث تحتم عليهم إطلاق العمليات التجارية في أبريل 2019. وفي ما يتعلق بالمصادر، احتاج فريق كوسكو إلى دعم وتعاون من سلطة الموانئ.

وستقوم كوسكو الملاحية للموانئ، وهي فرع من شركة كوسكو للشحن المحدودة، بإدارة محطة كوسكو أبوظبي التي تقع في ميناء خليفة، حيث تشغل مساحة 1200 متر من جدار الرصيف والمنطقة المجاورة. ويعتبر هذا المشروع مهماً، حيث يدعم مبادرة الحزام والطريق ورؤية أبوظبي 2030.

وفي 5 نوفمبر 2017، أقيمت مناسبة خاصة للاحتفاء بوضع حجر الأساس لبناء المشروع. وبدأ فريق كوسكو للشحن بكافة الاستعدادات للشروع بالعمليات التجارية في الربع الثاني من 2019.

الحل

اتفقت موانئ أبوظبي على مشاركة مواردها الادارية مع فريق كوسكو للشحن- لما يتعلق بالموظفين وقائمة الموردين المؤهلين والدعم التقني الآخر. وحظيت الشركة الصينية بالاستقلالية لما يتعلق التنسيق المباشر مع الجهات ذات العلاقة في موانئ أبوظبي وحل كافة القضايا المتعلقة بالمشروع.

وسهلت سلطة الموانئ التي تتمتع بعلاقات قوية مع الجهات والمؤسسات الحكومية، عملية تعيين موظفين لشركة كوسكو للشحن من خلال قائمة قصيرة للمرشحين الأكفاء.

وعقد الجانبان اجتماعات اسبوعية لمراقبة اجراءات التوظيف وعملت موانئ أبوظبي على اتمام اجراءات الموافقة على التكاليف بسرعة من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة.

تحقيق تقدم سريع

قدمت موانئ أبوظبي لفريق كوسكو للشحن قائمة بالموردين المؤهلين لتمكينهم من الحصول على المعدات المطلوبة والخدمات الضرورية الأخرى بسهولة من اجل بناء المحطة.

وبالنتيجة، يجري تنفيذ المشروع بسرعة أكبر لتلبية الموعد النهائي حيث نجحت كوسكو للشحن في ايجاد الموظفين والمعدات والخدمات لبدء العمليات التجارية في محطة كوسكو أبوظبي للحاويات العام المقبل.

دراسات