تسريع الحصول على تراخيص موافقات التأسيس | موانئ أبوظبي
Share with your friends










Submit

جوسيك
جانج زينزينج
منسق
مجمع التعاون الصناعي الصيني الإماراتي

تسريع الحصول على تراخيص موافقات التأسيس

معلومات

في عام 2018، تم تأسيس مركز بمساحة 2.2 كيلومتر وذلك في أعقاب اتفاقية تعاون استثماري تم التوصل إليها في عام 2017 بين موانئ أبوظبي وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة (جوسيك).

وهذه المنطقة، منطقة التعاون الصيني الإماراتي، قابلة للتوسع مستقبلاً إلى 12.2 كيلومتر مربع، حيث يعتبر هذا المشروع مهماً لدعم مبادرة الحزام والطريق ورؤية أبوظبي 2030.

وحتى الآن، وقعت 19 شركة صينية 15 اتفاقية  للاستثمار في منطقة التعاون الصيني الاماراتي الذي تديره جوسيك ضمن منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة، حيث بلغ حجم استثمارات هذه الشركات أكثر من مليار دولار.

وتعمل الشركات الصينية في قطاعات متنوعة مثل البناء والمواد والكيماويات والتجارة واللوجستيات والتعبئة.

شراكة قائمة على التعاون

ساهمت موانئ أبوظبي في تسريع وتيرة تراخيص البناء المقدمة لجوسيك.

التحدي

kizad-logo

عندما تتقدم شركة جديدة للحصول على ترخيص بناء لدى بلدية أبوظبي، أخبر المستشارون المحليون جوسيك بأن الاجراء يستغرق ما بين شهرين إلى ستة أشهر. وأحد الأسباب الرئيسية لذلك طلب البلدية لتصاميم عالية الجودة.

الحل

منحت مدينة خليفة الصناعية جوسيك مساحة مكتبية ضمن مرافقها بالمنطقة الحرة مما أتاح لهذه الشركة الصينية التنسيق بشكل مباشر مع مدينة خليفة الصناعية يومياً.

وفي ظل العلاقات القوية التي تربطها مع مختلف الجهات الحكومية، ساهمت مدينة خليفة الصناعية خلال اجراءات التقدم للحصول على تراخيص البناء. وبدءاً من مكتب الرئيس التنفيذي وصولاً إلى فريق خدمة العملاء والفرق الفنية، قامت كل وحدة عمل بالتنسيق مع بلدية أبوظبي والجهات الأخرى وتم عقد اجتماعات أسبوعية لمراقبة التقدم الحاصل في التراخيص.

وبالنتيجة، تم تسريع اجراء التخليص وحصلت جوسيك على تراخيص البناء في 10 مايو 2018. تم تخفيض الوقت المطلوب لأقل من ثلاثة أشهر، مما وفر على جوسيك وقتاً ثميناً.

دراسات