Share with your friends










Submit

دعم ورعاية المجتمعات المزدهرة

في إطار التزامنا المستمر بالاتفاق العالمي للأمم المتحدة حول مبادئ المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) للأمم المتحدة، قمنا بتطوير نطاق عمل شامل لأنشطة المسؤولية المجتمعية المؤسسية لتحقيق أثر ملموس وإيجابي ضمن مجتمعاتنا.

ويغطي نطاق عمل المسؤولية المجتمعية في موانئ أبوظبي خمسة مكونات أساسية هي: الصحة والتطوع والعمل الخيري والتعليم والبيئة. والهدف من تناول هذه المكونات هو توفير مجموعة واسعة من الخدمات الرامية إلى تحسين صحة المجتمع ورفاهيته ودعم فرص الحياة الكريمة للجميع بالإضافة إلى حماية البيئة.

الصحة

التطوع

العمل الخيري

التعليم

البيئة

نطاق عمل الاستدامة والمسؤولية المجتمعية

تتماشى استراتيجية المسؤولية المجتمعية في موانئ أبوظبي مع كافة الأولويات المحلية والإقليمية والعالمية بما في ذلك أهداف التنمية المستدامة (SDGs) للأمم المتحدة.

المعيار الدولي للمسؤولية المجتمعية -آيزو 26000

اعتماد المسؤولية لمجتمعية

المبادرة العالمية لإعداد التقارير

الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

أهداف التنمية المستدامة (SDGs) للأمم المتحدة

الاعتمادات

اعتماد المسؤولية المجتمعية

“نفتخر بجهودنا الدؤوبة، ضمن المكونات الخمسة والتي حظيت بالتكريم من قبل مؤسسات ومنظمات خارجية تقديراً لتطبيقها لأفضل معايير الاستدامة والممارسات التجارية الأخلاقية. وفي عام 2020 أصبحنا أول مؤسسة في الشرق الأوسط تفوز بجائزة «الاعتماد الذهبي» وهي جائزة دولية مرموقة في المسؤولية المجتمعية المؤسسية تمنحها شركة «سي إس آر إيه» التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها”.

الجوائز

موانئ أبوظبي

أظهرت موانئ أبوظبي خلال الأعوام القليلة الماضية التزاماً راسخاً بالتميز بوصفه مكوناً أساسياً من مكونات ثقافتها المؤسسية. الأمر الذي أسهم بشكل فاعل في تميزنا على المستوى العالمي.

واليوم أثمر هذا الالتزام بالتميز عن فوزنا بجائزة المسؤولية المجتمعية عن مشروع مرسى مينا من قبل جوائز “جمعية الأفكار البريطانية” ضمن منافسات أفضل فكرة لعام 2020.

وتفتخر موانئ أبوظبي بحصولها على هذا التكريم الدولي من قبل منظمة عالمية مرموقة تعمل مع شركات معروفة في جميع أنحاء العالم لأكثر من 30 عاماً، وتدعم الابتكار والإبداع في مقرات العمل.

جائزة التميز الدولية في المسؤولية الاجتماعية للشركات

حصلت مجموعة موانئ أبوظبي على جائزة ذهبية في فئة الشركات الكبيرة المعتمدة من المسؤولية الاجتماعية للشركات في حفل توزيع جوائز التميز الدولي للمسؤولية الاجتماعية للشركات، الذي أقيم في سبتمبر 2021، في لندن ، المملكة المتحدة. تُمنح هذه الجائزة المرموقة تقديرًا لجهود المجموعة المستمرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة بالإضافة إلى مساهمتها في مبادرة “ائتلاف الأمل”لإدارة توزيع لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء العالم. تواصل المجموعة العمل من أجل رفاه المجتمع من خلال توجيه مختلف مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات نحو دعم المجتمعات ، والأعمال الخيرية ، وتكافؤ الفرص ، ورفاهية الموظفين وتطويرهم.

تصنيفات آيزو

المعيار الدولي للمسؤولية المجتمعية -آيزو 26000

تسعى موانئ أبوظبي في المرحلة الحالية إلى الحصول على هذا الاعتماد الذي يعتبر معياراً عالمياً يقدم توجيهات خاصة حول سبل نجاح أي مؤسسة في تطوير أنشطتها الخاصة بالمسؤولية المجتمعية، وبالتالي تطوير مساهمتها في دعم الاستدامة البيئية والمجتمع والتنمية الاقتصادية.