الوقت لا يُقدّر بثمن

كجزء من التزامنا بالمسؤولية المجتمعية، أطلقنا برنامجاً تطوعياً يرمي إلى حث الموظفين على المشاركة في فعاليات مختلفة.

ووضعنا أيضاً مؤشرات أداء رئيسية في كافة وحدات الأعمال لتشجيع الموظفين على القيام بثماني ساعات في الأقل سنوياً في برامج التواصل مع المجتمع. وفي الوقت ذاته، نقدم للموظفين فرصاً للمشاركة الفاعلة من خلال المبادرات التي نطلقها للوفاء بمتطلبات الساعات التطوعية لتكون مساهمتهم مستدامة وفعالة.

ويتضمن ذلك المشاركة في الفعاليات الوطنية والدولية مثل يوم البحارة الدولي وحملات التبرع بالدم وزيارة المستشفيات والمرضى من الأطفال.

التزام تجاه الموظفين

تنظم موانئ أبوظبي فعاليات بناء الفريق خلال العام لكافة الموظفين. وتسهم هذه الفعالية في تعزيز روح الفريق وتشجع على العمل المشترك كمؤسسة واحدة وغرس ثقافة العطاء والتفاني.

ولتعزيز التواصل وإرساء توازن في بيئة العمل، أطلقنا المبادرات التالية:

اليوم الرياضي: تتناغم هذه الفعالية مع اليوم الرياضي الوطني، حيث نشجع فيه الموظفين على تبني أنماط حياة صحية. ونشجع أيضاً روح الفريق الواحد.

يوم العمال: للاشادة بالعمل الجاد والمساهمات الفاعلة من جانب الموظفين، تحتفي موانئ أبوظبي بيوم العمال العالمي مع الموظفين والشركاء.

يوم التسامح: نحتفي بهذا اليوم المهم للإشادة بموانئ أبوظبي كشركة تضم مختلف الثقافات المتنوعة.

الالتزام تجاه المجتمع

تولي موانئ أبوظبي أهمية للالتزام تجاه المجتمعات التي تعمل فيها، وذلك من خلال اطلاق البرامج والمبادرات التي تعزز العلاقات مع المجتمعات المحلية.

وكجزء من جهود الشركة في دعم النشاطات الخيرية، تقدم موانئ أبوظبي الدعم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر تخصيص مستودع ’العطاء‘ بمساحة 550 متراً في ميناء زايد وذلك للأعمال الخيرية. وتشمل المبادرات الأخرى:

جري الرحمة: قدمنا الدعم لماراثون الرحمة الخيري حيث نظمت الشركة العديد من النشاطات في ميناء زايد لدعم المرضى الذين يعانون من مرض السرطان وتعزيز وعي الجمهور في اتباع نمط حياة صحية.

خيم الافطار الرمضاني: تلتزم موانئ أبوظبي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإقامة خيم الافطار الرمضاني خلال الشهر الفضيل في كل من ميناء خليفة وميناء زايد وكذلك في ميناء كمسار في غينيا.

حملة التبرع بالدم: تنظم موانئ أبوظبي حملات سنوية للتبرع بالدم للموظفين والشركاء بالتعاون مع مختلف العيادات والجهات الصحية التي توفر حافلات مخصصة للتبرع بالدم.

يوم البحارة العالمي: تحتفل موانئ أبوظبي سنوياً بيوم البحارة العالمي تكريماً لمساهمة هذه الشريحة المهمة ودورها في خدمة القطاع البحري الحيوي.