Share with your friends










Submit
  • الجميع
  • الصحة
  • التعليم
  • العمل الخيري
  • البيئة
  • مشاريع المسؤولية المجتمعية
  • ارشيف

    الصحة

    حملات التبرع بالدم

    تنظم مجموعة موانئ أبوظبي بالتعاون مع بنك الدم , حملات منتظمة للتبرع بالدم في مرافقها, وتشجع جميع موظفيها على التبرع بالدم.

    اليوم العالمي لسلامة الغذاء

    حرصت مجموعة موانئ أبوظبي ومرسى مينا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل بيئة صحية, والحفاظ على أعلى مستوى من إعداد و تقديم الطعام.

    التعليم

    برنامج الكابتن الصغير

    يعتبر برنامج الكابتن الصغير مبادرة مبتكرة تهدف إلى تثقيف أطفال المدارس حول الفرص المهنية المتاحة ضمن القطاع البحري. ويحظى الطلبة الذين يزورون أكاديمية أبوظبي البحرية بفرصة التفاعل مع المهنيين العاملين في القطاع البحري وخوض تجارب عملية في تشغيل عدد من المعدات المتخصصة. وشارك مئات الطلبة إلى اليوم في هذا البرنامج الذي يعد مشروعاً مشتركاً بين أكاديمية أبوظبي البحرية و”مجموعة سفين” و برامج المسؤولية المجتمعية.

    مبادرة العودة إلى المدارس بالتعاون مع الهلال الأحمر

    قامت موانئ أبوظبي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإطلاق مبادرة تهدف إلى توزيع 500 حقيبة مدرسية على الطلبة من العائلات المحتاجة وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.

    دعم تعليم أصحاب الهمم

    التزاما بمسؤوليتها تجاه المجتمع ، قامت مجموعة موانئ أبوظبي برعاية ودعم وتأهيل طلاب من أصحاب الهمم من الأسر المحتاجة.

    مبادرة "أطلق"

    تعتبر المساواة بين الجنسين حقاً أساسياً من حقوق الإنسان وركناً حيوياً في استراتيجية الاستدامة التي ننتهجها، وإننا نعمل في هذا السياق ضمن عدد من المجالات التي تركز على تمكين المرأة. ومن أبرز مبادراتنا الاستراتيجية التي تركز على تمكين النساء الإماراتيات هي مبادرة “أطلق” التي تم إطلاقها برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات”، بالتزامن مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية لإتاحة الفرصة للنساء الإماراتيات ممن يمتلكن المعرفة في المجالات التقنية/الرقمية لبدء مسيرة مهنية في القطاع التقني/الرقمي. ويتم بموجب المبادرة منح الإماراتيات الخريجات أو الطالبات في سنة التخرج فرصة للعمل ضمن فريق موانئ أبوظبي والمشاركة في تطوير المنصة المتقدمة للتجارة والخدمات اللوجستية (أطلب) التي تعتبر أكبر نافذة تجارية موحدة في المنطقة. وتتيح هذه الفرص للشابات الإماراتيات الطموحات اكتساب خبرات تقنية في بيئة عمل فعلية ما يزودهن بميزة تنافسية عند اختيارهن لمسيرتهن المهنية.

    العمل الخيري

    عيد العمال للمنطقة الصناعية

    احتفلت مجموعة موانئ أبوظبي بعمالها تقديراً منها د لإنجازاتهم وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للعمال

    البيئة

    ساعة الأرض

    في إطار دعم المبادرات العالمية المُلهِمة مثل ساعة الأرض وتجسيداً لالتزامنا بحماية الكوكب، فقد قمنا بإعداد مقطع فيديو ونشره على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، نسلط الضوء من خلاله على جهودنا في مجال المحافظة على الطاقة في جميع منشآتنا.

    اليوم العالمي بدون ورق

    اليوم العالمي بدون ورق هي حملة سنوية تهدف إلى تقليل كمية الورق التي ينتجها الأشخاص في أعمالهم اليومية وحياتهم الشخصية. بالتعاون مع جمعية إدارة المعلومات والصور، تشجع موانئ أبوظبي موظفيها على تجنب إستخدام الورق.

    مشاريع المسؤولية المجتمعية

    مشروع مرسى مينا

    يجسد مشروع مرسى مينا الذي تم تنفيذه في موقع مجاور لمحطة أبوظبي للسفن السياحية، التزامنا بتعزيز رفاه المجتمع، ويعد الآن أحد أبرز المعالم في إمارة أبوظبي ويشكل منصة مثالية للأنشطة الترفيهية والتجارية.

    المقهى الخيري

    واصلنا شراكتنا مع مؤسسة “تحقيق أمنية” وقمنا في إطارها بافتتاح مقهى “ميك أيه وش كافيه” ضمن مرسى مينا، حيث يتم التبرع بجميع عائدات المقهى إلى الأطفال الذين يعانون من أمراض حرجة.