في ظل تنوع عملياتنا في مجال التجارة والموانئ والسياحة البحرية والتوسع حالياً خارج نطاق دولة الإمارات، نحرص على الدوام على تعزيز الفرص والمبادرات التي تسهم في تقديم الدعم للمجتمعات المحلية من خلال العديد من المبادرات التي من بينها:

حملة توزيع المياه

يقوم موظفو موانئ أبوظبي بتوزيع المياه على العمال الذين يعملون في الموانئ والمنشآت التابعة لموانئ أبوظبي والمناطق المحيطة بها خلال أشهر الصيف للحماية من مخاطر الجفاف. وتشهد هذه الحملات توزيع  كتيبات عن الصحة والسلامة خلال الصيف لتعزيز المعرفة حول أهمية الحفاظ على سوائل الجسم خلال فترة الصيف

حملات الغوص (ميناء المرفأ وميناء زايد)

تماشياً مع الجهود الرامية إلى تعزيز المعرفة بالقضايا البيئية والمساهمة في الحفاظ على المصادر الطبيعية، نظمت موانئ أبوظبي حملات لتنظيف شاطئ ميناء زايد حيث شارك فيها غواصون من كافة الإمارات.

حملة تنظيف مدينة خليفة الصناعية

نظمت موانئ أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات ’تدوير‘ حملة تنظيف المنطقة الصناعية شارك فيها أكثر من 120 موظفاً.

اليوم الرياضي

نظمت موانئ أبوظبي اليوم الرياضي التي تضمن العديد من النشاطات للموظفين بهدف الترويج لنمط الحياة الصحية

تحقيق أمنية الطفلة غاية

ساهمت موانئ أبوظبي، ومؤسسة “تحقيق أمنية” في تحقيق أمنية الطفلة غاية من إمارة رأس الخيمة، والمتمثلة في القيام برحلة بحرية في إحدى السفن السياحية. والطفلة غاية البالغة من العمر 11 عاماً تعاني مرض السكري من الدرجة الأولى، وكانت أمنيتها تتمثل في القيام برحلة بحرية برفقة عائلتها. وقد سافرت برفقة والدها ووالدتها وأخيها في رحلة سياحية لمدة أسبوع على متن سفينة سياحية انطلقت من محطة أبوظبي للسفن السياحية.

ساعة الأرض

تقوم موانئ أبوظبي خلال الاحتفاء بساعة الأرض بإطفاء جميع الأنوار في المكاتب ومحطات التوزيع التابعة لها في جميع الأقسام في إطار الحفاظ على البيئة المستدامة.

أبرز انجازات موانئ أبوظبي في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2018

  • تنظيم رحلة ميدانية لطلبة الجامعات والكليات والمدارس إلى الموانئ
  • رعاية برامج التوعية الصحية والمشاركة فيها مع هيئات الصحة الإماراتية وموردي خدمات الرعاية الصحية الآخرين
  • تعزيز المبادرات المحلية والاقليمية التي تطلقها المؤسسات الخيرية في أبوظبي
  • توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ومؤسسة “تحقيق أمنية