إظهار التزامنا

تلتزم موانئ أبوظبي بشكل تام مع اللوائح ذات الصلة والصادرة عن مختلف الجهات في أبوظبي وكذلك مع المعايير واللوائح الدولية ذات الصلة بالصحة والسلامة والبيئة.

ويتضح هذا الالتزام من خلال نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة المتكامل وبرنامج جوائز نيشان لتكريم أفضل الانجازات في مجال الصحة والسلامة والبيئة وأتمتة عمليات الصحة والسلامة والبيئة من خلال برنامج سنيار المخصص.

ويتكفل نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة الخاص بموانئ أبوظبي بضمان أعلى معايير التنفيذ التشريعي والمطابقة وإدارة العمليات المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة الخاصة بنا.

أداء مميز

نالت موانئ أبوظبي جائزة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001:2007 وجائزة دائرة النقل في أبوظبي، وتلتزم تماماً بمتطلبات نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001:2007 وشهادة ISO14001:2015 الأمر الذي يلقي الضوء على التزام الشركة التام بضمان أعلى معايير الصحة والسلامة للموظفين ومستخدمي الموانئ وتعزيز المسؤولية تجاه البيئة.

ويمنح نظام إدارة الصحة والسلامة والبيئة إطار العمل الاستراتيجي الكامل لتعزيز بيئة عمل صحية وسليمة وتحسينها.

وأطلقت موانئ أبوظبي أيضاً نيشان، وهو برنامج جوائز للصحة والسلامة والبيئة واستمرارية الأعمال لتثمين أفضل الإنجازات والاحتفاء بها في مجال الصحة والسلامة في بيئة العمل والإشادة بالمساهمات من جانب الأقسام والأفراد والعملاء.

ونحن نؤمن أن التعاون مع العملاء وأصحاب المصلحة يسهم في تعزيز كفاءة وسلامة بيئة العمل وتحقيق أعلى معدلات رضا العملاء.

متابعة القراءة >

سجل من الأمان

أثمر تنفيذ النظام المتكامل لإدارة الصحة والسلامة والبيئة في تخفيض الحوادث وتقليل النفايات العامة بشكل كبير- فضلاً عن إعداد التقارير بنحو أعلى كفاءة.

تعزيز الوعي بالصحة والسلامة والبيئة

كجزء من التزام موانئ أبوظبي بتعزيز بيئة عمل آمنة، أطلقت الشركة برنامجاً تعريفياً لليوم الأول يستهدف جميع من زوار مناطق موانئ أبوظبي أو العاملين فيها.

ويلقي البرنامج الضوء على المخاطر المحتملة ويعّرف الجمهور بشكل أكبر بالصحة والسلامة في بيئة الموانئ. ولضمان سلامة الجميع، ينبغي لكافة المشاركين في البرنامج اكمال تقييم قصير قبل الحصول على تصريح الدخول للموانئ.

تحسين الأداء

تنفذ موانئ أبوظبي حملات سنوية للصحة والبيئة والسلامة إضافة إلى جلسات توعوية وتدريبية – داخلياً وتقوم أيضاً بتنفيذ مبادرات مشتركة مع جهات حكومية أخرى بهدف تعزيز الوعي بين الموظفين ومستخدمي الميناء والمجتمع.

ونهدف إلى الترويج لثقافة الصحة والسلامة والبيئة في كافة وحدات الأعمال/الأقسام التابعة لموانئ أبوظبي وبالتالي الارتقاء بصحة وسلامة الجميع والاهتمام بالبيئة.