بيئة تحفّز الإبداع

تمثل ’ابتكار‘ منصة لإيصال وتعزيز روح الابتكار في عملياتنا وما بعدها وتشجيع الأفكار التي تسهم في ايجاد طرق جديدة للقيام بالأعمال. وأسهم برنامج ’ابتكار‘ منذ اطلاقه في ديسمبر 2013 بأن يكون نظام مقترحات داخلي ناجحاً لموانئ أبوظبي وعمل على تشجيع المشاركات الفاعلة وتقديم الأفكار من جانب الموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة. ويجسد ابتكار جهود موانئ أبوظبي لتحقيق نمو مبتكر في قطاع الموانئ والتجارة البحرية في المنطقة والعالم.

تشجيع العقول المبتكرة

نؤمن في موانئ أبوظبي بأن الابتكار ينبغي أن يبدأ من داخل الشركة. من هنا، نشجع الأفكار والمقترحات لأن أعظم الأفكار تتحقق من خلال التعاون ما بين فرق العمل التي تتحلى بروح المشاركة.

ويعتمد برنامج ’ابتكار‘ منهجية منتظمة لضمان طريقة موثوقة للتعامل مع الأفكار والمقترحات. ونحرص من خلال هذا البرنامج على ضمان تحقيق أفضل النتائج وتحفيز الأفكار العملية.

مكانة عالمية

في نوفمبر 2016، حصل برنامج ابتكار على الاعتماد البلاتيني من قبل ( ideasUK ) وهي إحدى المؤسسات المهمة في المملكة المتحدة وخارجها التي تُعنى بتفعيل دور العاملين ومشاركتهم في طرح الافكار، ويهدف برنامج الاقتراحات ابتكار إلى ترسيخ الابتكار كثقافة عمل وممارسة يومية، من خلال تبني الابتكار في جميع عمليات الموانئ وتعميم مفهوم الموانئ الذكية وطرح المبادرات والحلول التي تضمن اختصار الأوقات في الربط بين شرق العالم وغربه، ونقل البضائع بطرق أكثر سرعة وأماناً وأوفر من حيث التكلفة.

متابعة القراءة >

مبادرة فازت بعدد من الجوائز

Picture5

حاز برنامج “ابتكار” الذي يشجع على روح المبادرة الداخلية عدداً من الجوائز العالمية، وهي:

2015

تصنيف المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي باعتباره أفضل ممارسة على صعيد حكومة أبوظبي

2016

فاز البرنامج بشهادة المستوى الذهبي من مؤسسة ideaUK

2017

شهادة المستوى البلاتيني من مؤسسة ideaUK

2018

شهادة المستوى البلاتيني من مؤسسة ideaUK

شهادات معتمدة من جمعية أفكار المملكة المتحدة (ideasUK)