السلامة هي الأهم أولاً وأخيراً

تتميز موانئ أبوظبي بجاهزيتها واستعدادها لمختلف حالات الطوارئ والحوادث غير المتوقعة في المرافق والمنشآت التابعة لها في جميع الأوقات.

ونعمل على تنفيذ تمارين إدارة الأزمات بشكل منتظم بمشاركة 13 جهة حكومية لتعزيز عملية التنسيق ووقت الاستجابة وتحقيق استفادة قصوى من الموارد للوصول إلى أفضل النتائج.

وقمنا بتأسيس خطة موانئ أبوظبي لإدارة الأزمات التي تتماشى مع اللوائح المحلية والمعايير الدولية بهدف تقليل الأزمات المحتملة وضمان استمرارية الأعمال.

ويقدم فريق موانئ أبوظبي الذي يتميز بالإعداد الجيد والتدريب والمجهز بالمعدات اللازمة، خدمات دعمٍ في خمس مجالات رئيسية:

الخدمات الأمنية

نعمل على اصدار بطاقات وهويات المرور السنوية والقصيرة والمؤقتة للزوار لدخول الموانئ والمنشآت وكذلك تراخيص السماح بمرور معدات التصوير والأجهزة.

خدمات اطفاء الحرائق والانقاذ

يعمل لدى موانئ أبوظبي 27 شخصاً من المختصين والمتدربين بنحو احترافي لتوفير خدمات اطفاء الحرائق على مدار الساعة. والفريق مجهز بمركبتين لإطفاء الحرائق ومركبة للتعامل مع المواد الخطرة وخزان مياه وشاحنة في ميناء خليفة.

خدمات الطوارئ الطبية

يعمل فريق الطوارئ الطبية على ضمان سلامة جميع مستخدمي الموانئ من خلال الاستجابة الفورية لنداءات الطوارئ التي تتضمن أمراضاً أو إصابات حادة.

والفريق الطبي مجهز بالمعدات وتم تدريبه جيداً لتقديم خدمات الاسعافات الأولية والاستجابة للاصابات والأمراض الطبية، البسيطة إلى المتوسطة، وتوفير خدمات النقل إلى المشافي من خلال سيارات الإسعاف التابعة لموانئ أبوظبي إضافة إلى خدمات الدعم الأخرى.

الاستجابة للتسربات النفطية

في ظل الأهمية القصوى التي نوليها للحفاظ على بيئة آمنة ونظيفة، خصصت موانئ أبوظبي أجهزة ومعدات للتعامل مع التسربات النفطية لضمان الاستجابة الفورية واحتواء أي تسرب، حيث يعمل على تقديم هذه الخدمة فريق عمل متخصص وعالية الاحترافية.

إدارة النفايات

يعمل قسم الصحة والسلامة والبيئة على تقديم خدمات إدارة النفايات في الموانئ من خلال عقود مع شركات مرخصة في تقديم خدمات إدارة النفايات حاصلة على موافقة مركز أبوظبي لإدارة النفايات.

ويتحتم على جميع وكلاء الشحن/قباطنة السفن ملء نموذج طلب خدمات إدارة النفايات قبل 48 ساعة في الأقل من خلال البريد الإلكتروني waste.services@adports.ae.

جاهزية تامة

لدينا مخازن بمساحة 6000 متر مخصصة لإيواء مختلف أنواع الأذرع المخصصة للتعامل مع التسربات النفطية إضافة إلى الكاشطات والساحبات والأحواض سريعة التركيب وغيرها من الأدوات والمعدات لضمان عمليات نشر وتعبئة سريعة.

ومن خلال التمارين واجراءات الفحص والتفتيش المنتظمة، نعمل على تعزيز الجاهزية والتطوير المستمر لمواردنا لتقليل التأثيرات البيئية السلبية المحتملة للنشاطات البحرية وعمليات الموانئ.