Share with your friends










Submit

مزايا قسم الحلول اللوجستية في موانئ أبوظبي

حلول متكاملة

نهج التفكير الشامل

بفضل قدرتنا الفريدة على الاستفادة من وحدات أعمال الموانئ والمنطقة الصناعية والخدمات الرقمية الخاصة بنا، فإن لدينا الامكانيات المناسبة لتقديم حلول شاملة تتماشى مع احتياجات شركائنا التجاريين.

وتُعدّ قدرتنا على تزويد متعاملينا بخدمة شاملة ومتكاملة من أبرز السمات التي تميّزنا عن الآخرين. وتخضع جميع عملياتنا إلى إشراف فريق برج المراقبة المركزي، وتركز على ضمان التنفيذ الفعال لخدمات سلسلة التوريد لدينا من نقطة المنشأ وحتى الميل الأخير.

ونُدير أيضاً عمليات متنوعة في خدمة قطاعات متعددة، بما في ذلك الرعاية الصحية والتجزئة والسلع الاستهلاكية والنفط والغاز والرفع الثقيل والتصنيع والبوليمرات، ونواصل بذل الجهود لتوسيع نطاق وعمق الخدمات المقدّمة إلى شركائنا التجاريين.

كوننا في مجموعة موانئ أبوظبي، فإننا نستفيد من المحفظة الموسّعة من الأصول والخدمات الخاصة بالمجموعة لتقديم حلول لوجستية متكاملة ومتزامنة مع سلاسل التوريد الخاصة بعملائنا.

ولتحقيق هذه الغاية، فإننا نُسخّر خدمات عمليات الموانئ والمحطات الخاصة بنا، وأسطول مركبات النقل خاصتنا المزود بنظام تحديد المواقع العالمي والبنية التحتية المرتبطة بنظام إدارة المستودعات التي تمتد على أكثر من 250 ألف متر مربع وتشمل جميع نطاقات درجات الحرارة.

يتمّ تشغيل أسطولنا الحديث من مركبات النقل من قبل شركة “ميكو للخدمات اللوجستية” المملوكة بالكامل لمجموعتنا، وهي مزوّد متكامل لأساطيل النقل والمستودعات. وبفضل أسطولنا الذي يضمّ أكثر من 400 مركبة حديثة، نتمتع بالقدرة على تقديم حلول مخصّصة تتناسب مع احتياجات متعاملينا ضمن مختلف نطاقات ودرجات الحرارة المطلوبة.

الابتكار ركيزة تفكيرنا

نعتمد على أحدث التطورات التقنية، ونُسَخِّر الجهود في مجال البحث والتطوير من أجل ابتكار طرق أكثر ذكاء لتسهيل وتبسيط عملياتنا وتحسين سلسلة التوريد لخدمة شركائنا و متعاملينا بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

وينصبُّ تركيزنا على نشر التقنيات الرائدة والمتطورة (ذات الصلة بأعمالنا وعملياتنا) بهدف معالجة التحديات وضمان المرونة والحرص على توفير استمرارية الخدمة لمتعاملينا.

بوابة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

انطلاقاً من موقعنا كبوابة للوصول إلى ثلثي سكان العالم، فإننا نتمتّع بموقع جغرافي مثالي لتلبية احتياجات متعاملينا عبر مختلف القطاعات المذكورة أعلاه.

الاستجابة للجائحة

بصفتنا من الأعضاء المؤسسين لـ ائتلاف الأمل ، وهو شراكة بين القطاعين العام والخاص تقودها أبوظبي تهدف إلى توزيع الملايين من اللقاحات ضد فيروس “كوفيد-19” عالمياً، فإننا ندير منشأة تخزين متطوّرة للغاية تابعة لوزارة الصحة وحاصلة على شهادة “آيزو” تمتد على مساحة 19 ألف متر مربع للتخزين البارد وفائق البرودة، هي واحدة من أكبر المنشآت من نوعها في المنطقة وخارجها.

وتدعم إضافة الطاقة الاستيعابية للمنشأة إمكانية الاحتفاظ بما يزيد على 120 مليون جرعة لقاح من أي نوع في درجات حرارة تتراوح ما بين 30 درجة مئوية تحت الصفر، وصولاً إلى ما بين 2 إلى 8 درجات مئوية. وعلاوة على ذلك، قُمنا بتجميع أكبر “مزرعة تجميد” فائقة البرودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكنها تخزين ما يزيد عن 11 مليون جرعة لقاح في درجات حرارة فائقة البرودة تصل إلى -80 درجة مئوية. وتُعدّ هذه المنشأة من الركائز الأساسية التي تسمح لـ”ائتلاف الأمل” بتخزين وتوزيع ملايين اللقاحات بأمان وكفاءة وشفافية، في إطار استراتيجية الحلول المتكاملة لسلسلة التوريد (من الإنتاج إلى الأفراد) لإيصال اللقاحات إلى أي مكان في العالم.

وبفضل سعة التخزين البارد وفائق البرودة التي نقدمها في منشآتنا، فإننا نضطلع بدور رئيسي في المساعدة على تحقيق رؤية حكومة أبوظبي في تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد لعلوم الحياة.

خدمات قائمة على الشراكة

كما يتضح من دورنا ومشاركتنا في “ائتلاف الأمل”، فنحن شركة قائمة على التصوّر طويل الأمد واستشراف المستقبل، ونؤمن بقيمة الشراكات الموثوقة.

وعوضاً عن اعتماد نهج التعاملات في خدمة المتعاملين ، نؤمن بقوة النجاحات المشتركة التي تتحقق مع مرور الوقت، وفي تطوير العلاقات مع المتعاملين ، التي يتم خلالها مناقشة استراتيجيات النمو بشكل علني ومنتظم.

شاهدوا المزيد عنا

هل ترغبون بمعرفة المزيد عن حلولنا المتكاملة؟

اكتشفوا العناصر الرئيسية لبناء سلسلة توريد متينة و كيفية الحفاظ عليها

شاركت موانئ أبوظبي في إعداد الورقة البيضاء التي تحمل عنوان “ضمان مرونة سلسلة التوريد في عام 2020 وما بعده“، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء من جميع أنحاء العالم. وتسلّط الورقة هذه البيضاء الضوء على العناصر الرئيسية للنجاح، التي ينبغي معالجتها وإتقانها واعتمادها.