قيمة مشتركة

تتيح حلول المنطقة الصناعية والمنطقة الحرة المرتبطة بشكل وثيق مع أول ميناء شبه آلي بالمنطقة بتقديم قيمة مميزة للمستثمرين الراغبين بتأسيس شركات لهم بدولة الإمارات من بينها الخدمات الأساسية الأقل تكلفة.

وسواء كنتم بحاجة إلى تأجير أراضي أو مستودع أو مكتب، نقدم لكم عروضاً جاذبة توفر عليكم الكثير من التكاليف التشغيلية الأولية وتتيح لكم الحصول على عائد أفضل على الاستثمار على المدى البعيد.

تلتزم موانئ أبوظبي بمساعدة الشركات على تصنيع المنتجات ومن ثم نقلها حول العالم.

ندعم استراتيجيتكم

تمثل البساطة والمرونة أساس الخدمات التي نقدمها للعملاء. ولدينا برنامج مخصص لدعم المستثمرين يقدم لكم دعماً لا محدود لنقل أعمالكم إلى المرحلة التالية.

وسواء أكان مشروعاً مشتركاً مع شريك محلي في أبوظبي أو كياناً واحداً يدير شركتين تحت ترخيصين منفصلين (منطقة حرة ومنطقة صناعية)، فإننا مستعدون لاستقبالكم والحديث معكم حول أفضل خيار يلائمكم.

ويقدم فريقنا المخصص من المخططين العمرانيين والمعماريين والمتخصصين من ذوي الخبرات في المجالات الصناعية والتطوير اللوجستي، الدعم الذي تحتاجونه لتحديد الموقع المثالي لشركتكم، ووضع الاستراتيجية الخاصة بعملكم الجديد.

وسنقدم لكم المشورة في كل خطوة تقومون بها ونستمع لاحتياجاتكم. وسيتواصل هذا الدعم حتى بعد بدء العمليات.

الوفاء باحتياجاتكم

نحرص على توفير أفضل الحلول والخدمات للمستثمرين والتي تلائم مخططات أعمالهم.

تأجير الأراضي قصير الأمد

خيارات تأجير الأراضي على المدى القصير والطويل تمّكن المستثمرين من تعزيز نمو أعمالهم. وتتميز هذه المساحات بتصميم عالي المرونة ويمكن دمجها أو تقسيمها وفقاً لعوامل السوق الحالية. وفي المقابل، فإن عقود التأجير طويلة الأمد ذات منافع جاذبة للطرفين.

حلول المستودعات

أطلقت مدينة خليفة الصناعية مستودعات في مدينة خليفة الصناعية للوجستيات تتيح للشركات العاملة في قطاع التجزئة والشحن واللوجستيات حلولاً مرنة تسهم في الوقت ذاته في دعم الاستثمار في بنية التجارة البحرية والمناطق الصناعية. وتشمل هذه المستودعات:

  • المستودعات الصناعية (المناطق غير الحرة): حيث يضم مجمع مدينة خليفة الصناعية للوجستيات وحدات نموذجية مشيدة مسبقاً وذات تصميم جيد في منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة وكذلك في مدينة خليفة الصناعية. وتضم المرحلة الأولى والثانية لمنطقة التجارة الحرة 105 وحدات بمساحات تأجير صافية تصل إلى 119,000 متراً مربعاً.
  • مستودعات المناطق الحرة: تتيح مستودعات المنطقة الحرة في منطقة التجارة الحرة قرابة 17 ألف متر مربع.
  • وحدات الصناعة الخفيفة المشيدة مسبقاً:تلبي هذه المستودعات ذات الكفاءة العالية والمرنة والمجهزة للعمل وفق أعلى المعايير احتياجات مختلف شركات التصنيع وورش العمل.
مكاتب المناطق الحرة

تضم حلول مكاتب المناطق الحرة مكاتب تنفيذية متطورة وجاهزة للعمل فيها حيث تضم مكاتب مخصصة ومحطات عمل مرنة.

ولتسهيل وتسريع تأسيس الشركات، يوجد لدى موانئ أبوظبي فريق من الخبراء المختصين الذين يقومون بتسهيل عملية تسجيل الشركات واكمال اجراءات التراخيص ومتابعة عملية اصدار التأشيرات الخاصة بموظفي الشركات العاملة في مدينة خليفة الصناعية.

وتتيح موانئ أبوظبي خدمة الوصول المباشر إلى مختلف الجهات الحكومية التي لها مكاتب بمدينة خليفة الصناعية مثل غرفة تجارة أبوظبي وبلدية أبوظبي وجمارك ميناء خليفة.

الوصول إلى الأسواق العالمية

نحرص على توفير كافة السبل لتمكين الشركات التي تعمل في مدينة خليفة الصناعية من الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية عبر الاستفادة من البنية التحتية الصناعية المتكاملة ومرافق المناطق الحرة.

منافع المنطقة الحرة

تسهم منطقة التجارة الحرة التابعة لميناء خليفة في احداث نقلة في طريقة أداء الأعمال، حيث تتيح للشركات:

  • منطقة مخصصة تجمع بين بنية بحرية متطورة مع منافع المنطقة الحرة
  • الاعفاء من ضريبة القيمة المضافة
  • تملك الأجانب بنسبة 100%
  • السماح بتحويل رأس المال والأرباح بنسبة 100%
  • أسعار شحن تنافسية
  • اجراءات جمركية فعالة

منافع المناطق الصناعية

عبر إقامة شركة لكم في منطقة الصناعية التابعة لمدينة خليفة الصناعية (المنطقة غير الحرة)، فإنكم تستفيدون من الاعفاء على ضرائب الصادرات والاعفاء المحتمل من التعريفات الجمركية لما يتعلق بـ:

  • الشركات المشتركة
  • المواد الخام المستوردة
  • الآلات والمعدات المستوردة لعمليات التصنيع
  • البضائع المصنعة بدولة الإمارات ويتم تصديرها بعدها إلى دول مجلس التعاون الخليجي