بوابة المقطع

تسهيل الاتصالات البحرية

بوابة المقطع

ضمان سلسة النقل

مرحبا بكم في بوابة المقطع

إن بوابة المقطع الإلكترونية هي عبارة عن نظام إلكتروني مبتكر عبر الإنترنت يهدف الى خدمة مجتمع الموانىء. وهي منصة رقمية متطورة تتيح سهولة وصول أصحاب المصلحة والأطراف المعنية إلى المعلومات المتعلقة بعمليات المنافذ في الوقت الحقيقي. سميّت البوابة تيمناً بجسر المقطع – وهو أول جسر يربط جزيرة أبوظبي بالبر الرئيسي، ويساهم بفع عجلة التجارة والتنمية في الإمارة. يلعب هذا التراث جزءاً رئيسياً من رؤية بوابة المقطع الإلكترونية، ويشكّل نقطة إتصال حيوي  لتعزيز فرص الأعمال التجارية الوطنية والعالمية.

MG new diagram 

منصة مجتمعية في الوقت الحقيقي

توفر بوابة المقطع الإلكترونية لمجتمع الموانىء من المصدرين والمستوردين، ووكلاء الشحن، والجمارك والجهات  الحكومية نافذة موحّدة  ومنصة تسهل عليهم الحصول على المعلومات في الوقت الحقيقي في أي وقت من اليوم-حتى بواسطة الهاتف الجوّال، ما من شأنه أن يعزز إلى حد كبير إجراءات الاتصال وأوقات التعامل.

هذا ويضمن النظام عمليات نقل البضائع وعمليات لوجستية سهلة  عبر شبكة الموانئ والمطارات و السكك الحديدية في أبوظبي. كما سيساهم هذا النظام منصات التواصل الخاصة بسلسلة التوريد العالمية الأوسع نطاقاً ويشكّل محفزاً لدفع عجلة التنمية والتجارة في الإمارة، وهو الهدف الأساسي ل موانئ أبوظبي وركيزة أساسية للرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.

 

أول عضو من دول مجلس التعاون الخليجي ينضم إلى المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية

نتيحة لإطلاق بوابة مقطع الإلكترونية، أصبحت موانئ أبوظبي أول منظمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تنضمّ إلى المنظمة الدولية لمجتمعات الموانئ العالمية، وهي هيئة عالمية تتولى تعزيز أعلى المعايير  الممكنة بين مشغلي النظم في مجتمع الموانئ العالمية.