سفين

خدمات الملاحة

سفين

فريق من ذوي الخبرة والتفاني

مرحبا بكم في شركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين)

تقدم شركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين) مجموعة شاملة من الخدمات البحرية عالمية المستوى  وخدمات الرسو الإضافية للسفن التي ترسو في كافة موانئ أبوظبي. “سفين” هي شركة مملوكة بالكامل لموانىء أبوظبي، ويضمّ فريق العمل ما يزيد عن 160 شخصاً من المهنيين المعتمدين والمدربين بشكل مكثّف الذين يعملون يداً بيد لضمان تقديم خدمات عالية الجودة، وفعالة من حيث التكلفة.

وتقدّم “سفين”، بفضل فريق عمل متخصص والتكنولوجيا الحديثة والمعدات والأصول البحرية، مجموعة شاملة من  الخدمات البحرية التقليدية، بما في ذلك خدمات رصد حركة السفن (VTS)، خدمات الإرشاد والقطر،  والرسو الآمن، فضلاً عن محفظة مبتكرة من الخدمات الإضافية، بما في ذلك التخلص من النفايات، نزويد السفن، تزويد  المياه العذبة، إصدار التصاريح وخدمات الغطس. يدعم جهود “سفين” أسطول متطور من مراكب القطر والسفن الأخرى لضمان المرور الآمن وفي الوقت المناسب لكافة السفن عبر موانئ أبوظبي.

التزاماً منها بالسلامة التي تشكّل ركيزة أساسية في عملياتها، حققت “سفين” مؤخراً إنجازاً بارزاً يتمثل في إكمال مليون ساعة عمل بدون تسجيل أي إصابات هادرة للوقت. وعلاوة على ذلك، تواصل “سفين” حصولها على شهادات التميز من أبرز الهيئات الدولية المتخصصة في القطاع، بما في ذلك المنظمة البحرية الدولية في مجال إدارة السلامة، والشهادة الدولية لإدارة السلامة (ISM)، والمعيار الدولي لمنظمات القباطنة البحريين (ISPO) الذي يعتبر بمثابة المعيار الذهبي للقطاع.

 

 

 

 

 

خدمات “سفين”

 

تقدم “سفين” مجموعة شاملة من الخدمات البحريةللسفن التي ترسو في كافة موانئ أبوظبي.

خدمات الرسو الآمن

تعتبر شركة أبو ظبي للخدمات البحرية “سفين”،محطة موحّدة لكافة احتياحات الرسو التي ينشدهاعملاء موانئ أبوظبي. يتضمن فريق العمل لدينا مجموعة من المهنيين من ذوي الخبرة الذين يحرصون على إتمام عملية رسو ومغادرة السفنالقادمة إلى والمغادرة للرصيف بأمان وكفاءة.

القطر 
تمتع فريق “سفين” الذي يضم ملاحين مدربين ومؤهلين في مجال القطر وأفراد الطاقم الآخرين، بمعرفة عميقة بكافة أنواعالسفن، من منصات النفط والغاز قبالة الشاطئ إلى سفن الحاويات “بوست باناماكس”.
كما يتمتع الفريق أيضاً بمعرفة مفصلةبخصائص موانئء أبوظبي.
يوفر أسطول “سفين” الذي يضم سفن قطرمتطورة إلى العملاء وصولاً ومغادرة آمنينوموثوق بهما وفعّالين إلى ومن الموانئ.
 إرشاد السفن 
يعمل فريق ماهر يضم 21 مرشداً متمرساًومعتمداً بهدف ضمان حركة ميناء غير منقطعة على مدار الساعة، سبعة أيامبالأسبوع عبر كافة موانئ أبوظبي.
التنسيق الدقيق مع نظم رصد  حركة مرور السفن والقطر يضمن صعود مرشدينا علىمتن السفن في الوقت المناسب، ليساعدواربابنة على إدخال سفنهم إلى الميناء وإخراجها منه.

 

الخدمات المساندة   
وفر “سفين” نقطة اتصال واحدة لمجموعةكاملة من الخدمات البحرية التقليدية،بالإضافة إلى طائفة واسعة من خدمات الرصيف المساندة.
تشمل الخدمات الأخرى ما يلي: تزويد المياهالعذبة، والتخلص من النفايات، وتزويد السفن، وإصدار التراخيص، وخدمات الغوص التي تشمل خدمات التفتيشوالتصوير تحت الماء والفيديو.
خدمات رصد حركة  السفن   
تجمع “سفين” بين الاتصالات اللاسلكيةالمتقدمة وتقنيات المراقبة بواسطة الراداروبين مشرفي ومشغلي خدمات رصد حركة السفن المدربين تدريباً عالياً.
خدمات رصد  حركة السفن في الوقتالمناسب وموثوق بها لكافة السفن التي تستخدم  موانئ أبوظبي وممراتها المائية.
يشكل نظام رصد حركة السفن نقطةالاتصال الوحيدة للسفن التي تسعى إلىمجموعة كاملة من الخدمات البحريةوخدمات الرصيف الإضافية في الموانئالبحرية في الإمارة.
توحيد نظام رصد حركة السفن 
تخطط “سفين” لتوحيد نظام رصد حركةالسفن في كافة موانئ أبوظبي لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتحقيق أقصى قدر منالأرباح لعمليات الموانئ
سيسهم التوحيد أيضاً في تعزيز سير العملالبحري وزيادة سلامة الملاحة في الموانئالحرة وميناء خليفة، وميناء زايد وميناء مصفح.  
صيانة العلامات الإرشادية والعوّامات 
توفر “سفين” وتهتم بصيانة كافة العواماتوالعلامات الإرشادية والمنارات المنتشرة على طول السواحل والممرات المائية في إمارةأبوظبي، مما يساعد على ضمان حركة آمنةوفعالة لكافة أنواع السفن.
تم إنشاء قسم العلامات الإرشادية في “سفين” امتثالاً لمعايير الإرشاد البحري كما هو منصوص عليه من قبل الجمعية الدوليةللمساعدات الملاحية وسلطات المناراتالبحرية
انقر و ابتكر